ShareThis

الثلاثاء، يوليو 15، 2014

رمضان جهاد حتى النصر | ١٧ - جهاد الإقتداء: أحمد بن حنبل



الحلقة ال17 
***********
جهاد الاقتداء 
**********
احمد بن حنبل 
************

* قال أحمد بن حنبل 
ما كتبت حديثا الا وقد عملت به حتي مر بي ان النبي صلي الله عليه وسلم احتجم 

واعطي أبا طيبة دينارا فأعطيت الحجام دينارا حين احتجمت 

* قال إبراهيم بن هانئ

 اختبأ عندي( أحمد بن حنبل )ثلاث ليال في المحنة ,ثم قال لي :اكلب لي موضعا حتي أدور 
فقلت له :اني لا آمن عليك يا ابا عبد الله 

فقال:اطلب لي موضعا ولك عندي فائدة ,فلما دللته علي موضع آخر واراد ان يستريح 

قلت له :أين الفائدة يا أمام 

فقال :ان الرسول صلي الله عليه وسلم اختفي في الغار 3 ايام وليس ينبغي ان تتبع 

سنة النبي في الرخاء وتترك في الشدة !!!!!!!

(((((هل من مشمر ؟!))))))

*روي( زيد بن خالد الجهني) عن رسول الله صلي الله عليه وسلم قوله 

"لولا ان اشق علي أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة " 

فكان زيد يروح الي المسجد وسواكه علي أذنه بموضع قلم الكاتب ما تقام الصلاة الا إستاك قبلها 

*وكان (ابو عبد الرحمن السلمي ) يعلم الناس القرآن في المسجد 40 سنة فرتل 

عن ذلك فقال :لأني رويت عن عثمان بن عفان حديث النبي صلي الله عليه وسلم 

" خيركم من تعلم القرآن وعلّمه"

فذلك الذي اقعدني هذا المقعد 

*وعن ابي أمامة رضي الله عنه قال :قلت :يارسول الله .. مرني بعمل 

فقال صلي الله عليه وسلم :عليك بالصوم فانه لامثل له 

فكان ابو امامة وامرأته وخادمه لا يلقاهم أحد إلا صائمين 

جهـــــــــــــاد اليـــــــــــــــوم 
**********************

* حافظ علي اثني عشر ركعة نافلة كل يوم ليبني لك قصرا في الجنة 

*اختم القرآن في رمضان مرة وفي العشر الاواخر مرة 

*اخر السحور وعجل رالفطور
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
إصعد لأعلى